شـــــــــــــــــــــــــأمـــــــــــــــــــــــــــــــل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 √ فـوائـــد الشوكولاتــChocolateـه√ண

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عـد عـد
مشرف قسم
avatar

عدد المساهمات : 325
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/06/2009

مُساهمةموضوع: √ فـوائـــد الشوكولاتــChocolateـه√ண   الخميس يونيو 25, 2009 3:16 am

√ فـوائـــد الشوكولاتــChocolateـه√ண



تعتبر الشوكولاته من المواد المغذية، وقيمتها الغذائية عالية، فهي تتكون من المواد الكربوهيدراتية ومن المواد الدهنية ومن المواد البروتينية, وهى المواد الثلاث الأساسية �التي يتألف منها الغذاء الضروري للجسم.

احتوائها على الفسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد وفيتامينات ( أ ) و(ب ) و(سي).

والشوكولاته غنية جدا بالوحدات الحرارية، فكل 100 غرام منها يعطى 500 وحدة حرارية، وتمثل مصدراً سريعاً للطاقة، لذا تعتبر مثالية للعمال والرياضيين ورجال الفكر أيضا حيث تمنحهم نشاطا وحيوية.

تلعب دورا رئيسيا في منحها تلك القدرة على تحسين المزاج وزيادة طاقة الجسم. اكتشف أن التهام لوح من الشوكولاته يثير أحاسيس إيجابية تمنح سرورا و نشوة.

تلعب دورا مهما في الوقاية من الشعور بالاكتئاب والهموم والمشاعر السلبية, وتمنح الإنسان الشعور بالسعادة والحيوية.

بينت الدراسات أن متوسط عمر محبي الشوكولاته أطول من الذين لا يتناولونها إطلاقا( و الأعمــــار بيد الله ) , وتمنح الإحساس بالسعادة.

وأظهرت الدراسات أيضا أنها تمنع الإصابة بالقرحة، بالإضافة إلى عدم تصلب الشرايين .

�تقلل خطر ارتفاع ضغط الدم وتحمى القلب من التوتر وتسبب ارتخاء الأوعية الدموية

************************

الشوكولاته داكنة اللون



تقول شركة تأمين ألمانية نقلا عن بحث يوناني إن الشيكولاتة الخالصة الخالية من الاضافات مفيدة للقلب.

و قالت شركة داك الالمانية للتاميـن الصحي ان مضادات الاكسدة الموجودة في الكاكاو تقلل من مخاطر الاصابة بمرض الشريــان التاجي و تقول الشركة بأنه لم يتضح ما اذا كان اكل المزيد من الشكوكولاته الخالصة الادكنة اللون بدلاً من الشوكولاته فاتحة اللون الممزوجة مع الحليب ستؤدي في الواقع الى التخفيف من أمراض الشريــان التاجي.

و لكن الشيء الوحيــد الذي لا يـزال واضحــاً هو أن اكل الكثير من الشوكولاته يمكن ان يؤدي الى السمنة و زيادة خطورة أمراض القلب.

و يعتقد العديد من العلمــاء الان ان بعض الكاكو و منتجات الشوكولاته غنية بمادة الفلافانول و هي نوعية من المكونات الطبيعية موجودة في مجموعة من الأغذية كالشاي و طبقاً للمجلة البريطانية لأمراض القلب بان التجارب أوضحت ان مادة الفلافانول لها تأثير مفيد على صحة الأوعية الدموية.

*************************************

ذكرت دراسة طبية أمريكية قائمة طويلة من الفوائد لثمار الكاكاو. كتأثيرها الايجابي على القلب والدماغ حيث تقلل من الاصابة بتصلب الشرايين وتخفض ضغط الدم ولا تؤدي الى ارتفاع نسب الكولسترول في الدم وتقلل من الاكتئاب وتبعث الشعور بالفرح وتزيد من نشاط الجسم.

تناول الشيكولاتة الصافية الداكنة قليلة الدسم والسكر والحليب أفضل بكثير من تلك المحتوية على الكثير من هذه المكونات الاضافية.

وقد لا حظت الدراسة أن متناولي الشوكولاتة أطول أعمارا من غيرهم وهنالك العديد من الدراسات التي لم تتوقف حول دور مكوناتها في تحسين صحة القلب
والوقاية من مسببات أمراض القلب كارتفاع ضغط الدم وزيادة نسبة الكولسترول كما تحلل الدراسات تأثير الشيكولاتة أيضا على مراحل عدة من عملية نشوء مرض تصلب الشرايين, والملاحظ أنها تصب في مجرى النصيحة بتناولها.

وأوضح الطبيبان (ناومي فيشر)و (نورمان هولينبيرغ) من كلية هارفارد للطب في بوسطن بالولايات المتحدة في مقدمة بحثهما مانصه((استفاض حديث الدراسات الطبية في الآونة الأخيرة عن فوائد تناول ثمار نبات الكوكا لصحة القلب والأوعية الدموية وتقليل اصابتهما بالمرض لأنها تحتوي على مادة (الفلوفونايد) بنسبة تفوق ماتحتويه أجزاء النبات الأخرى من هذه المادة.

في هذا البحث عرضت كثير من نتائج الأبحاث السابقة ونصح باستكمال المزيد من الدراسات للتعرف على والتأكد من فوائد هذه المادة . وعلى الرغم من أن ثمار النبتة الأصلية مفيدة, الا أن البحث خلص الى عدم استهلاكها بكيفية ضارة, وهو التناول المفرط والعشوائي للمنتج, فحينما تغرق الشوكولاتة الداكنة الأصلية المفيدة بالحليب والدهون والمركبات الكيميائية كالمصبغات والمواد الحافظة فمن أين ستأتي فائدة هذا الخليط المركب من السكر والدسم, ان الباحثين حينما يستغرقون الجهد في البحث عما يفيد الناس من الأغذية يطلبون تعاون الصانعين لمنتجات الغذاء كي يقدموها في هيئة لا تفقدها نقاؤها وطبيعتها وفائدتها.
أي أن تناول الشيكولاتة الصافية الداكنة قليلة الدسم والسكر والحليب أفضل بكثير من تلك المحتوية على الكثير من هذه المكونات الاضافية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هـآنـي
عضو فضي
avatar

عدد المساهمات : 358
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/06/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: √ فـوائـــد الشوكولاتــChocolateـه√ண   الخميس يونيو 25, 2009 10:17 am

يسلمووو عدعد


بس انا بعشئ شي اسمو حليب اكتر من الشوكولاته


دمت بود اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عـد عـد
مشرف قسم
avatar

عدد المساهمات : 325
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: √ فـوائـــد الشوكولاتــChocolateـه√ண   الإثنين يوليو 06, 2009 6:10 am

ههههههههههههههههههه



يسلمو اخي هنو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
√ فـوائـــد الشوكولاتــChocolateـه√ண
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هــــــــــــــــــــأنــــــــــــــي جــــــــــــــــأنــــــــــــــــــــــــــــــوٍ :: منـتـدى جـــأنــوٍ لـلـطبــخ-
انتقل الى: